تاتا للاتصالات وبدالة إنترنت البحرين تتعاونان لتمكين الجيل الجديد من شبكة OTN

أعلنت تاتا للاتصالات، الشركة العالمية الرائدة في مجال تمكين منظومة التحول الرقمي، وبدالة إنترنت البحرين (BIX)، الشريك الحصري في الكابلات البحرية (TGN) لمملكة البحرين اليوم عن توسيع شراكتهما لتوفير اتصال إنترنت عالي السرعة للحصول على جودة عالية من تجارب مشاهدة الألعاب والمحتوى للعملاء في البحرين. وتم تجهيز نظام الكابلات TGN-Gulf بوحدة النقل الضوئية OTU-4 وهي تقنية ضوئية من الجيل الجديد، توفر للعملاء بنية تحتية قوية ومتسقة وقابلة لإدارة نقل البيانات مع القدرة على التوسع لأكثر من 100 جيجابت في الثانية. وأكد الطرفين على قيمة وأهمية التعاون لما فيه من إيجابيّات ستنعكس على أجندات التحول الرقمي بالإيجاب في منطقة الشرق الأوسط. 

تاتا للاتصالات وبدالة إنترنت البحرين تتعاونان لتمكين الجيل الجديد من شبكة OTN في مملكة البحرين

ستستفيد تاتا للاتصالات بهدف توسيع نظام كابلات TGN-Gulf إلى مركز المناطق التجارية في الشرق الأوسط، من شراكتها القوية مع شركات الاتصالات الرائدة في جميع أنحاء المنطقة مثل عُمان والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية. وسيوفر ذلك لشركات الشرق الأوسط ولا سيما شركات المحتوى التقني والبث التلفزيوني والألعاب الإلكترونية والوكالات الحكومية والمتخصصين في مجال التوسع التقني، الذين يوسعون نطاق وصولهم في المنطقة، قدرة الوصول إلى العالم. ويصل نظام الكابلات بين دول الشرق الأوسط بسلاسة ويوفر اتصالاً مباشراً إلى أوروبا والهند وما بعدها إلى العالم. وتم دمجه على وجه التحديد في الهند بشبكة الاتصال الضوئية شديدة الاختراق والتي تغطي أكثر من 2000 مدينة وأكثر من 25 منطقة تجارية.

 

وتعليقاً على الإعلان، قالت شيماء الحامد، المدير التنفيذي لبدالة إنترنت البحرين (BIX): ” في إطار سعينا الدائم الى مواكبة متطلبات النطاق الترددي المتزايد في البحرين نحتاج إلى أنظمة كابلات جديدة عالية السرعة ومجهزة جيداً لتساعد في تقريب المحتوى العالمي إلى المملكة. وتتطلع بدالة إنترنت البحرين للجمع بين خبرتها الإقليمية والوجود العالمي لشركة تاتا للاتصالات من أجل تزويد العملاء بنظام الكابلات البحرية المتميز تقنياً والذي يحقق الوصول إلى الأجزاء الشرقية والغربية من العالم. وتساعد تقنية الجيل الجديد OTU-4 التي يدعمها نظام كابلات TGN، عملاءنا على إنشاء شبكة ذكية قائمة على البرمجيات (SDN) تمكنهم من خدمة عملائهم. وتعد هذه الخطوة قيمة مضافة، ليس فقط لعملائنا وإنما أيضاً بما يخدم تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

 

ومن جانبه قال فانيت ميهتا، رئيس منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا لدى شركة تاتا للاتصالات: “يسعدنا تعزيز شراكتنا مع بدالة إنترنت البحرين وتقديم أحدث التقنيات لدعم تطبيقات المستهلك التي ينتج عنها البيانات الكثيفة مثل التجارة الإلكترونية والألعاب الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول والأتمتة الصناعية وإنترنت الأشياء التي تتطلب درجة عالية من الموثوقية. وستتيح هذه الخطوة لعملائنا وشركائنا العالميين في البحرين الوصول المفتوح إلى نظام كابلات TGN-Gulf الخاص بنا ونقل بيانات بأحجام ضخمة وبسرعة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا والمناطق الأوروبية. وتعد أحدث ترقية لتقنية OTU-4 أيضاً خطوة جديدة في مواصلة التركيز على تعزيز وتزويد الحكومة والمؤسسات بمنظومة متطورة من الحلول الشاملة. كما تتيح الوصول أيضاً إلى نظام الكابلات البحرية المتفوق تقنياً والذي يوفر للبحرين بنية تحتية موثوقة وقابلة للتطوير ومرنة وآمنة للتعاون الجماعي والعمل بسلاسة في بيئة عمل بدون تلامس”.

 

وبالنسبة للشركات، توفر تقنية OTU-4 الفائقة والموجودة ضمن نظام كابلات TGN، المرونة في مواجهة تحديات المستقبل وتنشئ شبكة قائمة على البرمجيات (SDN) مع استمرار توافقها مع الأنظمة القديمة. كما أنها تساعد الشركات على تبني الحوسبة المتطورة والاستفادة من الاتصال السحابي السريع لربطها بالمجموعات السحابية المختلفة داخل وخارج البحرين. علاوةً على ذلك، ستعمل أيضاً على تحسين أداء واستقرار تطبيقات البيانات والصوت والفيديو الخاصة بالشركات في وقت أقصر (RTD). ومن خلال الاتصال الموثوق والنطاق الترددي، ستسرع الشركات التحول الرقمي لديهم مما سيؤدي بدوره إلى تطور المنظومة الشاملة للاقتصاد الرقمي في البلاد.

 

تمتلك تاتا للاتصالات وتدير الشبكة البحرية الوحيدة في العالم المملوكة بالكامل والتي تحيط بالعالم. وتمكن هذه الشبكة الشركات من الوصول إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة. وتسافر اليوم حوالي 30% من مسارات الإنترنت في العالم عبر شبكة تاتا للاتصالات. 

scroll to top