“جيديا” تطلق عملياتها في مصر بشراكة مع “بنك مصر” لتقديم خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية

أعلنت “جيديا”، أكبر شركة في قطاع التقنية المالية من ناحية الحصة السوقية في المملكة العربية السعودية، وأول كيان غير مصرفي في المنطقة يقدم الخدمات المصرفية بشكل مباشر للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن  إطلاق عملياتها في جمهورية مصر العربية والتي استهلتها بإبرام اتفاقية شراكة مع “بنك مصر” ستتيح لها توفير مجموعة واسعة من حلول الدفع الشاملة وخدمات التجارة الإلكترونية لشركاء “بنك مصر” من التجار والمؤسسات.

"جيديا" تطلق عملياتها في مصر وتبرم شراكة مع "بنك مصر"  لتقديم خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية في البلاد

يأتي هذا الإعلان في إطار الخطة الاستراتيجية المتكاملة التي تنتهجها “جيديا” والتي تسعى من خلالها إلى التوسع في أسواق جديدة على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف دفع عجلة النمو في قطاع المدفوعات الرقمية والإسهام في دعم الجهود الحثيثة المبذولة لتعزيز الشمول المالي في مختلف أنحاء المنطقة. وتعتبر مصر أولى الأسواق التي تطلق “جيديا” فيها عملياتها خارج المملكة العربية السعودية، وستقوم الشركة بالإعلان عن دخولها المزيد من أسواق المنطقة بحلول نهاية العام الجاري.

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة “جيديا” بتوفير خدمات قبول المدفوعات الالكترونية المتكاملة للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من شركاء البنك، حيث تستهدف نشر الآلاف من نقاط البيع الإلكترونية فى مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المتخصصة في مجال التجارة الالكترونية لتمكين التجار من قبول مختلف المدفوعات عبر الانترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات، بالإضافة الى تعميم استخدام خدمة رمز الاستجابة السريع QR Code من خلال نقاط البيع والتجارة الإلكترونية. وتشمل هذه الخدمات أيضاً توفير خدمة التقسيط لحاملي البطاقات الائتمانية من “بنك مصر”. 

وقال عبد الله العثمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “جيديا”:“يأتي إطلاق عملياتنا في مصر – وهي من أهم الأسواق الإقليمية الحيوية والواعدة بالنسبة لنا – في إطار رؤيتنا الاستراتيجية التي استلهمنا من خلالها رؤية المملكة 2030، والتي يتمثل أحد أبرز أهدافها في تحويل المؤسسات السعودية الوطنية إلى شركات عالمية عملاقة ترفع من اسم المملكة على الساحة الدولية وتسهم في تعزيز جهود التنويع الاقتصادي ودعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة. ونحن سعداء للغاية بإبرام اتفاقية الشراكة هذه مع “بنك مصر” وهو أحد أبرز البنوك الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني في البلاد، والتي نسعى من خلالها للإسهام في نمو سوق الدفع الإلكتروني في مصر من خلال توفير حلول شاملة لمعالجة المدفوعات وخدمات نقاط البيع تتسم بالسرعة والسلاسة والأمان، مما يتيح للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المرونة اللازمة لإدارة عملياتهم بكفاءة وفعالية، وتوفر في الوقت ذاته لعملائهم حلولاً مبتكرة تناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم المتنوعة”. 

وتسعى “جيديا” منذ تأسيسها إلى أن تتبوأ مكانة متميزة في مجال توفير حلول المدفوعات الرقمية، وخدمات نقاط البيع، وحلول إدارة الأعمال للمؤسسات المالية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر جميع القطاعات الاقتصادية. وهي اليوم توفر خدمات الدعم لشبكة تضم أكثر من 600 ألف من أجهزة نقاط البيع وأجهزة الصراف الآلي على امتداد عملياتها.  

وتوفر “جيديا” مجموعة شاملة من الخدمات في مجال التجارة الإلكترونية وحلول الدفع الإلكترونية وحلول إدارة الأعمال للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهي تتضمن منظومة متكاملة من أحدث التقنيات وأجهزة الدفع الذكية لتلبية احتياجات قطاع التجزئة والمطاعم، بالإضافة إلى منح رواد الأعمال والتجار عبر المواقع الإلكترونية مجموعة متكاملة من خدمات التجارة الإلكترونية، بداية من انشاء الموقع الإلكتروني الخاص بهم، ودمج بوابة الدفع مع موقعهم الإلكتروني الحالي، وإمكانية قبول المدفوعات عن بعد من أي مكان في العالم عبر روابط دفع إلكترونية.

scroll to top