فورد تكشف عن شاحنة المستقبل الكهربائية بالكامل F-150 لايتنينغ

كشفت فورد النقاب عن شاحنة F-150 لايتنينغ الكهربائية بالكامل والمعززة بتقنيات متطورة تجعل منها الأكثر ذكاءً وابتكاراً في تاريخها على الإطلاق. وتأتي الشاحنة مزودة بالعديد من الخصائص المبتكرة لتوفر للعملاء تجربة ملكية وقيادة غير مسبوقة، بدءاً من عزم الدوران الأعلى في تاريخها إلى قدرات السحب الذكية والتقنيات المتصلة والتحديثات البرمجية، إضافة إلى قدرتها على تزويد المنزل بالطاقة الكهربائية، وشاشتها الرقمية الداخلية الأكبر مقارنة بما تقدمه كافة شاحنات الحجم الكامل حالياً.

فورد تكشف عن شاحنة المستقبل الكهربائية بالكامل F-150 لايتنينغ

وستبدأ الشركة بتصنيع الشاحنة العام المقبل في مصنع جديد متطور تقنياً باستخدام ممارسات تصنيع مستدامة، في مجمّع فورد روج متعدد الطوابق في ديربورن القريب من ديترويت.

 

وفي هذا السياق، قال بيل فورد، الرئيس التنفيذي لشركة فورد: “تشكل شاحنة F-150 لايتنينغ بالنسبة لشركة فورد ولقطاع السيارات الأمريكي لحظة فارقة، وتدفعنا قدماً نحو تحقيق الانبعاثات الكربونية الصفرية واستشراف مستقبل متصل رقمياً. ولاشكّ أن شاحنات F-Series من فورد الأفضل مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 44 عاماً تعتبر مرتكزاً رئيسياً لأعمالنا ، وأيقونة بارزة حازت على ثقة أجيال متعاقبة من عملائنا. لذلك نحرص اليوم على تطوير هذه الشاحنة لتواكب متطلبات عالم اليوم وتطلعات الجيل الجديد”.

 

وتعد شاحنة F-150 لايتنينغ ركيزة رئيسية ضمن خطة شركة فورد العالمية لاستثمار 22 مليار دولار في تطوير المركبات الكهربائية وترسيخ ريادتها في هذا المضمار. لذلك تستهل فورد هذه الخطط الطموحة بإطلاق نسخ ذات انبعاثات صفرية من أشهر مركباتها وأكثرها رواجاً بين العملاء، وهي موستانج؛ وترانزيت؛ وشاحنة F-150، مع إضافة المزيد خلال السنوات المقبلة.

 

وبتقنياتها الذكية وخصائصها الفريدة التي توفر مزيداً من الراحة والسهولة، تقدم شاحنة F-150 لايتنينغ تجربة جديدة لملاك الشاحنات بنفس النطاق السعري لشاحنات F-150 من ذات الفئات، وتقدم لعشاقها أيضاً قدرات كهربائية جديدة مثل إمكانية توفير الطاقة الكهربائية للمنزل بالكامل، والصندوق الأمامي الضخم القابل للقفل والمزود بقدرات وإمكانات كهربائية احتياطية. وستواصل فورد تحديث الشاحنة لاسلكياً باستخدام برنامجها المبتكر Ford Power-Ups، لتحسين التجربة التقنية التي تقدمها وإضافة مزايا جديدة وإصلاح أي خلل دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة. وتأتي جميع هذه المزايا مدعومة بتصميم فورد المتين وقدراته العالية، علاوة على أوسع شبكة من محطات الشحن في أمريكا الشمالية2.

فورد تكشف عن شاحنة المستقبل الكهربائية بالكامل F-150 لايتنينغ

من جانبه قال جيم فارلي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد: “تعتبر شاحنة F-150 لايتنينغ إنجازاً لافتاً لفريق عملنا، علامة السيارات الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى لتحويل الشاحنة المفضلة في البلاد نحو نسخة كهربائية ذات انبعاثات كربونية صفرية. وتأتي الشاحنة الجديدة أسرع من رابتر، بدفع رباعي أساسي ونظام تعليق خلفي مستقل؛ وصندوق أمامي كهربائي، يكفي لتزويد منزل بالكهرباء لثلاثة أيام أو حتى مقطورة واسعة، وستواصل الشاحنة تطورها التقني بعد اقتنائها بفضل التحديثات التي تتلقاها لاسلكياً. وسنقوم بتصنيع هذه الشاحنة في مصنع روج الذي نجح فيه هنري فورد باستقطاب أنظار العالم. ولاشك أن شاحنة F-150 لايتنينغ تقدم دليلاً حياً عما يمكن لنا القيام به عند العمل بجد من أجل التقدم والتطور”.

 

وتستهدف شاحنة F-150 لايتنينغ تحقيق قوة أداء تبلغ 563 حصان و775 رطل قدم من عزم الدوران الفوري، في معدل هو الأعلى من أي شاحنة F-150 أخرى، والوصول إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة من الصفر خلال أربع ثوان ونصف تقريباً عند تزويدها ببطارية المدى الطويل بناءً على المعايير النموذجية لقطاع السيارات. كما ستتمكن الشاحنة من التعامل مع حمولة قصوى تصل إلى 2000 رطل في الفئة الأساسية المزودة بعجلات قياس 18 إنش، وقدرة سحب قصوى تبلغ 10 آلاف رطل في فئات XLT ولاريات بوجود بطارية المدى الطويل ومجموعة السحب القصوى للمقطورة. ويعزز مركز الثقل المنخفض الثقة أثناء التعامل مع مجموعة السحب القصوى للمقطورة سواءً عند القيادة على الطرق في الأجواء الماطرة أو على الرمال.

 

وأشار كومار غالهوترا، رئيس أسواق القارة الأميركية والأسواق الدولية لدى فورد: “تحرص شركة فورد على تقديم شاحنة F-150 لايتنينغ الكهربائية للجميع، لتمكينهم من حلّ مشاكلهم بكفاءة عالية في ضوء مجموعة المزايا المتكاملة التي توفرها، علاوة على قدراتها العالية بفضل تصميم فورد المتين، وعزم الدوران المباشر وقوة السحب الكبيرة، الأمر الذي يمكن العملاء من الاعتماد عليها لأداء الكثير من المهام”.

فورد تكشف عن شاحنة المستقبل الكهربائية بالكامل F-150 لايتنينغ

ذكية ومتصلة، تتطور مع مرور الوقت

بفضل تزويدها بمجموعة من المزايا الذكية، تختزل شاحنة F-150 لايتنينغ أسلوب فورد للجمع بين أحدث التقنيات الرقمية مع التصميم الهندسي المبتكر لجعلها أكثر ذكاءً وإنتاجية. وضمن تقنية فورد Co-Pilot360™، تقدم خاصية BlueCruise تجربة قيادة دون استخدام اليدين على طرق سريعة مؤهلة مسبقاً ومخططة بشكل مناسب يزيد طولها عن 100 ألف ميل في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وتعتزم الشركة إضافة المزيد من الطرق المواتية على هذا النظام في المستقبل5.

 

ومن الأمثلة الأخرى عن مدى التطور في شاحنة F-150 لايتنينغ، “الموازين المدمجة” Onboard Scales التي تستخدم حساسات الشاحنة لتقدير وزن الحمولة وإطلاع العملاء عليها. وبما أن الحمولة تؤثر على المسافة التي تقطعها الشاحنة، تتكامل الموازين المدمجة مع خاصية “المدى الذكي” Intelligent Range لتقدير المسافة التي يمكن للشاحنة اجتيازها الأمر الذي يمنح السائقين لمحة تقريبية عنها. وتستفيد شاحنة F-150 لايتنينغ أيضاً من تقنية “مساعد المقطورة المتقدم” Pro Trailer Hitch Assist، التي تتحكم تلقائياً بتوجيه السيارة والخانق والمكابح لتيسر عملية توصيل المقطورات.

 

وكما ظهرت للمرة الأولى في مجموعة مختارة من شاحنات F-Series، تتوفر خاصية الفتح والتشغيل باستخدام الهاتف Phone As A Key. وعند تفعيلها، يمكن للعملاء قفل وفتح شاحنتهم وتشغيلها حتى دون إخراج الهاتف من جيبهم أو استخدام المفتاح.

 

وتحرص فورد على تحديث كافة هذه المزايا والخصائص مع الوقت عبر برنامج “تحديثات فورد” Ford Power-Ups. ويمكن لذلك أن يحسن من أداء شاحنة F-150 لايتنينغ، ويزودها بالتحديثات الضرورية، إلى جانب ترقية المزايا الحالية وإضافة قدرات وإمكانات جديدة بالكامل. ويمكن الانتهاء من جميع التحديثات في غضون زمن لا يتجاوز دقيقتين في الوقت الذي يختاره السائق6

 

تجربة رقمية متقدمة

تطلق فورد ضمن شاحنة F-150 لايتنينغ لأول مرة نظام SYNC® 4A ضمن فئتي لاريات وبلاتينيوم، ويقدم هذا النظام واجهة استخدام سلسلة وعصرية بدعم من شاشة بقياس 15.5 إنش وتعمل باللمس، ومصممة لدراسة سلوك السائق والتأقلم معه. ويتميز نظام SYNC® 4A بخاصية التحكم الصوتي الطبيعي، ونظام الملاحة المتصل بالتقنية السحابية ووصول لاسلكي إلى الخدمات المفضلة: Apple CarPlay وAndroid Auto والمساعد الذكي أمازون أليكسا وتطبيقات SYNC AppLink.

 

وتعزيزاً للتجربة الرقمية تبرز في شاحنة F-150 لايتنينغ لوحة العدادات بقياس 12 إنش، وتضم واجهة قابلة للتخصيص تعزز ثقة السائق من خلال عرض معلومات رئيسية وتتبعها. وتقدم للسائق أيضاً صوراً رسومية بسلاسة تامة ليتعرف على أداء الشاحنة أثناء الانتقال إلى نمط القيادة على الطرق السريعة دون استخدام اليدين أو كيف تقوم بشحن بطارياتها عبر نظام المكابح المولد للطاقة، بما يمنح مجموعة من المعلومات الضرورية حسب الحاجة بأسلوب يسير الفهم.

 

وأشار دارين بالمر، المدير العام لقسم بطاريات المركبات الكهربائية لدى شركة فورد: “تعتبر شاحنة F-150 لايتنينغ الأكثر ذكاءً في تاريخ منتجاتنا، وتقدم مواصفات متميزة على غرار الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس، بما يمنح العملاء جميع المعلومات التي يريدونها وفي الوقت الذي يشاؤون، علاوة على تفاصيل مباشرة عن اتجاههم، وحمولتهم والمسافة التي يمكنهم اجتيازها دون شحن البطاريات. ومع التحديثات التي تتوفر للشاحنة لاسلكياً، ستكون تجربة القيادة دائماً أفضل”.

 

فكرة ثورية لتزويد المنزل بالطاقة الكهربائية 

تطلق فورد في شاحنة F-150 لايتنينغ تقنية “الطاقة الاحتياطية الذكية” Ford Intelligent Backup Power، التي تحولها إلى مصدر للطاقة الكهربائية لدعم المنزل. وبقدرتها على تزويد 9.6 كيلو واط من الطاقة، تكفل هذه التقنية إبقاء منزل مضاءً خلال انقطاعات التيار الكهربائي، وتقدم مزايا آمنة أثناء تشغيل الأجهزة الكهربائية الكبيرة وأنظمة الأمان وغيرها.

 

وقال رايان أوكورمان، مدير المركبات الكهربائية، الشراكات الاستراتيجية: “بصرف النظر عن الظروف التي يتواجد العملاء فيها، سواءً كان الطقس عاصفاً أو يبحثون عن مكان يقيهم حرارة الطقس، يمكنهم الآن استخدام شاحنتهم للحصول على الطاقة الكهربائية عند الحاجة إليها. ولاشك أن شاحنة F-150 لايتنينغ مصممة بأسلوب يسهل التحول بفضله بين شحن المركبة وتزويد المنزل بالطاقة الكهربائية عند الحاجة، وتعتبر فورد أول من يقدم مثل هذا الابتكار في شاحنة كهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

ومن خلال تقنية “الطاقة الاحتياطية الذكية” Ford Intelligent Backup Power المدعومة بنظام “محطة الشحن المتقدمة” Ford Charge Station Pro استطاعة 80 أمبير ونظام التكامل مع المنزل، تعتزم فورد تمكين الشاحنة من تغذية المنزل بالكهرباء تلقائياً، حيث تتحول الشاحنة من وضع تغذية المنزل إلى شحن بطاريتها مجدداً بشكل تلقائي عند عودة التيار الكهربائي. وعند استخدام الشاحنة لتغذية المنزل بالكهرباء بمعدل 30 كيلو واط يومياً، يمكن لبطارية المدى الطويل أن تكفي لثلاثة أيام، وتصل المدة إلى 10 أيام عند تقنين الاستهلاك، وتختلف النتائج حسب وتيرة الاستخدام عموماً.

 

وفي المستقبل، ستقدم فورد تقنية “الطاقة الذكية” Ford Intelligent Power التي تتيح استخدام الشاحنة لتزويد المنازل بالطاقة الكهربائية في فترة الذروة أو ارتفاع تكاليف الكهرباء، والتحول ليلاً إلى شحن بطاريتها عند انخفاض تعرفة الكهرباء. ويساهم هذه الابتكار في توفير أموال العملاء من خلال شحن البطارية ليلاً واستخدام كهرباء الشاحنة لدعم المنزل نهاراً، علاوة على دوره في إزالة الضغوط عن شبكة الطاقة الكهربائية في أوقات الذروة.

 

وتتعاون فورد أيضاً مع شركة “سنران” الرائدة في الطاقة الشمسية، لتيسير تركيب تقنية محطة الشحن المتقدمة” Ford Charge Station Pro استطاعة 80 أمبير ونظام التكامل مع المنزل. وسيحظى العملاء من خلال ذلك بفرصة تركيب ألواح الطاقة الشمسية في منازلهم ليتمكنوا من تأمين احتياجاتهم اليومية من الطاقة الكهربائية من خلال مصدر نظيف وبتكلفة في المتناول، علاوة على شحن بطارية شاحنتهم. 

 

مصدر للطاقة الكهربائية في كل مكان

بفضل “نظام توليد الطاقة” Pro Power Onboard، لن تقتصر الاستفادة من إمكانات الطاقة الكهربائية على التواجد داخل المنازل أو المنشآت، حيث يمكن العملاء الاستفادة من مقابس الكهرباء المدمجة داخل الشاحنة لتشغيل مجموعة متنوعة من الأدوات والإلكترونيات والأجهزة مباشرة ومن أي مكان. وتبلغ قدرة توليد الطاقة القياسية في الطرازات العادية 2.4 كيلوواط، مع توفر إمكانية لتوليد طاقة إضافية، فيما تأتي طرازات لاريات وبلاتينوم مزودة بقدرة تصل إلى 9.6 كيلوواط، حيث يولد مقبس الصندوق الأمامي 2.4 كيلوواط من الطاقة فيما تولّد المنافذ في الصندوق الخلفي والمقصورة ما يصل إلى 7.2 كيلوواط.

 

وتجعل المزايا الذكية المتوفرة في F-150 لايتنينغ من عملية إدارة الطاقة أكثر سهولة، حيث يتلقى العملاء إشعاراً عبر تطبيق FordPass حال انخفض مستوى الطاقة المخزنة بالبطارية عن الثلث. ويمكنهم ضبط الشاحنة للتوقف عن استخدام “نظام توليد الطاقة” Pro Power Onboard إذا اقتربت الطاقة المتبقية في البطارية من المستوى اللازم للوصول إلى أقرب محطة شحن.

 

ويعود فضل النجاح في تمكين شاحنة F-150 لايتنينغ من تشغيل شتى هذه الإمكانات بشكل رئيسي إلى بطارية الليثيوم أيون القوية من الجيل الجديد. وتوفر فورد للعملاء خيارين من هذه البطاريات: بطارية المدى القياسي التي تمكن الشاحنة من قطع مسافة تصل إلى 230 ميلاً وبطارية المدى الطويل التي تصل المسافة التي تمنحها للشاحنة إلى 300 ميل، وذلك بحسب بيانات وكالة حماية البيئة الأمريكية(EPA) 7.

 

إمكانية التخزين في الصندوق الأمامي

تحت الغطاء الأمامي لشاحنة F-150 لايتنينغ، يتوفر صندوق تخزين ضخم متعدد الاستخدامات مزود بتقنيات متطورة ويوفر مساحة تخزين آمنة، ويأتي مزوداً بقفل خاص ويسهل الوصول إليه عبر نظام الفتح والإغلاق الكهربائي. ويمكن لهذا الصندوق الواسع استيعاب حمولة بحجم 400 لتر وبوزن 400 رطل، وهو ما يكفي لتخزين حقيبتي يد وحقيبة سفر أو حقيبتين من مضارب الجولف.

 

وتتميز مساحة التخزين الأمامية المقاومة للمياه بتصميمها الذكي الذي يشمل مصداً بزاوية مرتفعة، وهي مزودة بأربعة مقابس كهربائية ومنفذي USB للشحن وأرضية بقدرة تصريف عالية يمكن للعملاء استخدامها لتخزين الأطعمة والمشروبات. وتتيح المقابس الكهربائية للعملاء تشغيل أدوات مواقع عمل متنقلة أو الاستمتاع بحفلة استثنائية مع الأصدقاء والأحبة. فمن خلال إمكانية توليد طاقة بقدرة 2.4 كيلوواط، يمكن للعملاء تشغيل الأدوات والمعدات الكهربائية وأجهزة التلفزيون والكمبيوتر المحمول ومكبرات الصوت وأدوات الطهي وغير ذلك الكثير.

 

وأوضحت نانسي ريبنهاغن، مشرف قطاع “جلوبال فيتشر بروسيس” لدى فورد: “حرصت فورد على تزويد صندوق شاحنتها الأمامي بمزايا وخصائص مبتكرة تتجاوز المألوف في هذا الجزء من المركبات. ونحن على ثقة بأن هذه المزايا ستغير نظرة العملاء عما يمكن لشاحنتهم القيام، إذ ستمنحهم القدرة على القيام بأشياء لم تكن واردة من قبل”.

 

مزايا تصميم فورد المتين القياسية

خضعت شاحنة F-150 لايتنينغ لكافة الاختبارات القاسية لطرازات تصميم فورد المتين على غرار جميع شاحنات سلسلة F-Series. فهيكل الشاحنة المصنوع من الألمنيوم من الطراز العسكري والإطار المحسّن يسهمان بتعزيز قدرات البطارية المتقدمة، فيما يساعد نظام التعليق الخلفي المستقل الأول من نوعه ضمن سلسلة شاحنات F-Series ومركز الثقل المنخفض في تحسين استقرار الشاحنة وثباتها على الطرقات ويحد من الحاجة إلى تدوير عجلة القيادة بزاوية قوية مع الحفاظ على الموثوقية العالية التي يتوقعها العملاء في شاحنات F-150.

 

وأشارت ليندا تشانغ،  كبير مهندسي F-150 لايتنينغ: “يسعى العملاء دوماً إلى اقتناء شاحنة تتمتع بمزايا الموثوقية للاعتماد عليها في كافة المهام سواء كانت نقل حمولة من الحطب عبر الثلوج أو جر مقطورة في رحلة برية. لذلك حرصنا على تزويد هذه الشاحنة الكهربائية بالكامل بمحركين داخليين، ما يعني قدرتها على  خوض أكثر التضاريس وعورة. كما حرص فريق مهندسينا على أن إدخال هذه الشاحنة في سلسلة من الاختبارات الصارمة، وهو أمر طبيعي لضمان متانة وموثوقية كافة شاحنات F-150”.

 

وتتفرد شاحنة F-150 لايتنينغ بأدائها المتميز على الطرق الوعرة، حيث تأتي مزودة بنظام دفع رباعي يتضمن 4 أوضاع قيادة يمكن للسائقين الاختيار من بينها وتشمل العادي Normal، والرياضي Sport، والطرقات الوعرة Off Road، ونمط السحب – القطر Tow/Haul. كما تاسهم منظومة الحماية المتينة أسفل الهيكل في الحفاظ على البطارية، حيث تعمل الألواح المعدنية على حماية البطارية والمحركات الداخلية عند خوض التضاريس الوعرة. أما البطارية، فهي مؤمنة ضمن حاوية مقاومة للمياه ومحاطة بمنظومة لامتصاص الصدمات، وقد تم اختبارها في درجات حرارة منخفضة للغاية تصل إلى 40 درجة فهرنهايت تحت الصفر، ضماناً لحصول العملاء على أفضل أداء ممكن عند الحاجة.

 

وتضمنت اختبارات التحمل الصارمة التي خضعت لها الشاحنة السير على الطرقات الوعرة في منطقة أيوا هيل بولاية كاليفورنيا، وصاحب ذلك جر مقطورات ضخمة لفترات طويلة صعوداً وهبوطاً. وخلال هذه الاختبارات، أثبتت شاحنة  F-150 لايتنينغ قدرات استثنائية بفضل نظام التبريد السائل المتطور والتصميم المتميز لمجموعة نقل الحركة واللذان أدارا بكفاءة عالية منظومة توزيع الحرارة في الشاحنة. كما تتميز الشاحنة باحتوائها على أنظمة تبريد محسّنة ومكونات تمنحها القدرة على تحقيق أفضل أداء في أصعب ظروف القيادة.

 

منظومة شحن رائدة 

حرصت فورد على دعم احتياجات عملائها فيما يتعلق بتزويد بطاريات شاحنات F-150 لايتنينغ الكهربائية بالطاقة، حيث أصبحت الشركة مُصنّع السيارات الوحيد الذي يقدم محطة شحن بقوة 80 أمبير كميزة قياسية عند شراء الشاحنة. ويمكن للعملاء شحن بطارية F-150 لايتنينغ بسهولة وسرعة من المنزل باستخدام نظام الشحن المزدوج الوحيد المتوفر في شاحنة كهربائية. وبفضل هذا النظام، تتيح كل ساعة شحن للشاحنة إمكانية قطع مسافة 30 ميلاً، ويمكن للعملاء شحن البطارية بعيدة المدى بالكامل من 15% إلى 100% خلال 8 ساعات تقريباً8.

 

أما على الطرقات، فيمكن للعملاء الوصول بسهولة إلى أكبر شبكة شحن عامة في أمريكا الشمالية من خلال تطبيق FordPass، والذي يضم أكثر من 63 ألف مقبس شحن (العدد مرشح للارتفاع) في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. وعبر منظومة شحن سريعة باستطاعة 150 كيلوواط، يمكن تزويد شاحنة F-150 لايتنينغ  بطاقة تكفي لقطع 54 ميلاً خلال 10 دقائق فقط، وشحن البطارية من 15% إلى 80% في غضون 41 دقيقة8.

 

وبفضل ميزة Power My Trip ضمن تطبيق FordPass، لن يتكبد مالكو شاحنات F-150 لايتنينغ عناء البحث عن محطات الشحن، حيث تزودهم بمعلومات الوصول والطرق المؤدية إلى تلك المحطات قبل الانطلاق برحلتهم. أما نظام “المدى الذكي” Intelligent Range، فيمكنه احتساب المسافة المتبقية للشحن بدقة عالية مع الأخذ بالاعتبار عوامل الطقس وحالة أزمة السير ووزن الحمولة والسحب غيرها الكثير. كما يحدد نظام الملاحة المتصل بالسحابة في SYNC 4 محطات الشحن العامة ويزود السائقين بمعلومات حولها عند الانطلاق في رحلة القيادة.

 

تصميم مميز بتقنيات رائدة

تأتي شاحنة F-150 لايتنينغ مزودة بكافة مزايا التصميم الاستثنائية التي تتفرد بها شاحنات F-Series. وبالاعتماد على التصميم القوي لشاحنات F-150 في الوقت الراهن، طورت فورد شاحنة تجسد القوة والصلابة التي يتطلع لها العملاء مع إضافة لمسات تصميم عصرية بتقنيات عالية. وتشمل المميزات الرئيسية في تصميم الشاحنة الخارجي أشرطة أضواء LED على مقدمة وخلفية الشاحنة إضافة إلى ثلاثة تصاميم جديدة للشبكة الأمامية تضفي عليها مظهراً جديداً أكثر صلابة مع الحفاظ على إرث تصميم فورد المتين.

 

وتعتبر F-150 لايتنينغ الشاحنة الأكثر تطوراً في الديناميكية الهوائية على الإطلاق9، حيث ينفرد تصميمها بتحسينات إضافية على غرار ألواح الصعود جديدة الشكل؛ والغطاء الأمامي المصمم لتقليل مقاومة الهواء، فيما حلّت الشبكات مكان فتحات التهوية لتوفر سطحاً أكثر نعومة وإحكاماً. كما تتميز الشاحنة بنظام الإضاءة الحصري Zone Lighting المحسن والذي يتيح للعملاء إضاءة شاملة بزاوية 360 درجة، ويمكنهم من خلاله إضاءة منطقة محددة أو كامل محيط الشاحنة.

 

وحافظت فورد عند تصميم شاحنة F-150 لايتنينغ على الالتزام بكافة أبعاد المقصورة الداخلية والصندوق الخلفي والمساحات المتوفرة في طرازات شاحنات F-150 التي تعمل بالوقود، مما يضمن لمالكيها القدرة على الاستمتاع بالمزايا الإضافية التي توفرها آلاف الملحقات المتاحة بالفعل. ويجعل سطح العمل الداخلي القابل للطي من مقصورة الشاحنة المكان الأمثل لتعزيز الإنتاجية بكل سهولة، فيما توفر مقاعد Max Recline إمكانية إمالة بزاوية تقارب الـ 180 درجة، ما يتيح للعملاء الاستمتاع بقيلولة مثالية لتجديد طاقتهم ونشاطهم.

 

تفخر فورد بتجميع شاحنة  F-150 لايتنينغ داخل الولاية المتحدة الأمريكية في “مركز روج للمركبات الكهربائية” الذي سيصبح موقعاً خالياً من النفايات التي تنتهي في العادة بالمكبات. فقد استثمرت فورد 700 مليون دولار لتطوير “مجمع روج”، لتضيف بذلك 500 فرصة عمل جديدة، ونجحت بتوظيف تقنيات التصنيع المستدامة المتقدمة لإنتاج شاحنة F-150 لايتنينغ، وذلك في إطار التزامها بالحياد الكربوني بحلول العام 2050.

 

ومن المتوقع لشاحنات F-150 لايتنينغ أن تصل إلى الأسواق في ربيع عام 2022، حيث ستطلق الشركة 4 طرازات وخيارين للبطاريات عبر أكثر من 2300 من وكلاء فورد المعتمدين للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، كما تتيح الشركة لعملائها من شركات أساطيل المركبات الوصول إلى منظومة البيانات المتصلة وخدمات والاتصال عن بعد من فورد عبر “حلول فورد التجارية” (Ford Commercial Solutions). 

 

# # #

 

1بناء على بيانات إجمالي مبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين عامي 1977 و2020

2 استناداً إلى بيانات الشركات المصنعة للمعدات الأصلية / شركات تصنيع السيارات التي تبيع كافة المركبات الكهربائية وأعلنت عن توفر شبكات الشحن. كما تم استخدام بيانات وزارة الطاقة الأمريكية. يمكن تنزيل تطبيق FordPass المتوافق مع أنظمة تشغيل مختارة على الهواتف الذكية. قد يتم احتساب رسوم على البيانات والرسائل.

3 ضرائب ورسوم إضافية على الملكية والترخيص.

4 استناداً إلى نتائج اختبار الشركة المصنعة عبر عمليات المحاكاة الهندسية على الكمبيوتر. وتم حساب القيمة في ذروة أداء المحرك (المحركات) الكهربائية عند ذروة طاقة البطارية. لذا قد تكون نتائجكم مختلفة.

5 BlueCruise، تعتبر تقنيات مساعدة السائق من المزايا التكميلية ولا يمكن لها أن تعوّض أهمية يقظة السائقين وحكمهم وتتطلب قدرتهم على التحكم بالسيارة. وتتيح تقنية BlueCruise للسائقين القيادة على الطرق السريعة بدون استخدام اليدين، ويمكن للسائقين ترك عجلة القيادة فقط في المناطق المخصصة. وعلى الرغم من ذلك، ينبغي للسائقين مراقبة الطريق باستمرار والاستعداد لاستئناف السيطرة على المركبة في أي لحظة. فتقنية  BlueCruise  لا تغني أبداً عن القيادة الآمنة. للمزيد من التفاصيل، يرجى مراجعة دليل المالك.

6 تتطلب مزايا التحكم عن بعد وجود تقنية FordPass Connect (اختيارية في طرازات محددة)، والخدمات المتصلة الاختيارية (لمزيد من التفاصيل، يرجى مراجعة الشروط في تطبيق FordPass). ونظراً لاعتماد خدمات وميزات الاتصال على توفر خدمات شبكة AT&T المتوافقة مع نظام المركبة، فقد تلعب التقنيات الناشئة / جودة شبكات الاتصال الخلوية / إمكانات المركبة دوراً في تعطيل بعض الوظائف وتمنع تشغيل مزايا الاتصال. كما أن الخدمات المتصلة لا تشمل نقاط الاتصال اللاسلكي بالإنترنت. 

7 باستثناء طرازات بلاتنيوم. وبالاعتماد على الشحن الكامل للبطارية. ويستند مدى القيادة الذي اعتمدته وكالة حماية البيئة الأمريكية إلى بيانات تحليلية تتوافق مع نتائج اختبارات القيادة التي أجرتها. وقد يختلف المدى الفعلي باختلاف الظروف مثل حالة الطقس الخارجية وطول فترة استخدام السيارة وصيانتها وعمر بطارية الليثيوم أيون وحالتها.

8باستثناء طرازات بلاتنيوم. تستند بينات المدى ومدة الشحن المذكورة إلى نتائج اختبار الشركة المصنعة عبر عمليات المحاكاة الهندسية على الكمبيوتر والبيانات التحليلية لوكالة حماية البيئة الأمريكية المتوافقة مع نتائج اختبارات القيادة التي أجرتها. كما أن معدل سرعة الشحن ينخفض عندما تقترب البطارية من الوصول إلى كامل سعتها. ويمكن لهذه النتائج أن تختلف في حال تمت عملية الشحن بأوقات الذروة وحالة شحن البطارية. وقد يختلف المدى الفعلي باختلاف الظروف مثل حالة الطقس الخارجية وطول فترة استخدام السيارة وصيانتها وعمر بطارية الليثيوم أيون وحالتها.

9 استناداً إلى تكافؤ حجم الهيكل ومجموعة نقل الحركة ونظام الدفع.

تعد القوة الحصانية وعزم الدوران والحمولة الصافية وقوة القطر ومدى القيادة المقدر بحسب وكالة حماية البيئة الأمريكية مزايا مستقلة، وقد لا تسجل المركبة هذه النتائج في آن واحد.

scroll to top